Top Ad 728x90

الثلاثاء، 21 مارس 2017

4 الخدع بسيطة ومفيدة يجب أن يعرف كل مستخدم اندرويد


اندرويد رائع. مع قاعدة المستخدم لأكثر من مليار شخص، هو إلى حد بعيد الأكثر استخداما ونظام التشغيل المحمول الأكثر شعبية. كل عام نرى طن من الهواتف الذكية تطلق في السوق مما يؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يستخدمون هذا النظام.

وقد تحسنت اندرويد على قدم وساق على مر السنين. لقد تم استخدام جهاز اندرويد لمدة 4 أو 5 سنوات الماضية. وبعد أن قضيت الكثير من الوقت معها، تعلمت الكثير من الحيل والنصائح لتحسين تجربتي. في هذه المقالة، سوف اطرح  4 من تلك الحيل.

1. دبوس التطبيقات إلى القائمة مشاركة



تتيح لك قائمة مشاركة نظام أندرويد مشاركة المحتوى من تطبيق إلى آخر. على الرغم من أن القائمة حصة كانت جزءا من نظام التشغيل أندرويد من البداية، بالكاد تم إجراء أي تغييرات عليه على مر السنين. مع اندرويد نوغة، القائمة مشاركة الآن يتيح لك دبوس التطبيق تقاسم المفضلة لديك إلى أعلى القائمة سهم. هذا يجعل من الأسهل بالنسبة لك للوصول إلى التطبيقات التي تستخدم أكثر من غيرها لمشاركة المحتوى ويجعل العملية برمتها أسرع. وإليك كيفية تثبيت تطبيق على قائمة المشاركة في أندرويد 7.
  • افتح أي تطبيق يتيح لك الوصول إلى قائمة المشاركة. نحن نستخدم كروم لغرض التوضيح.
  • افتح أي صفحة ويب ترغب في مشاركتها.
  • اضغط على زر أكثر في أعلى يمين علامة التبويب وانقر على "مشاركة". ستظهر القائمة مشاركة في الجزء السفلي سرد ​​كافة التطبيقات التي يمكنك استخدامها لمشاركة صفحة الويب.
  • تحديد موقع التطبيق المفضل لديك. انقر مع الاستمرار، وسوف تظهر القائمة. القائمة اثنين من الخيارات - دبوس ومعلومات التطبيق.
  • اضغط 'دبوس' وسيتم تثبيت هذا التطبيق إلى أعلى جدا من القائمة سهم.
  • لإلغاء تثبيت تطبيق، افتح قائمة المشاركة وانقر مع الاستمرار عليه حتى تظهر القائمة. هذه القائمة سوف يكون خيارين. إزالة تثبيت معلومات التطبيق. انقر فوق "إزالة تثبيت" لإزالته من أعلى القائمة مشاركة.
2. تمكين وضع الإطار 



الوضع الحر هو شعبية جدا على أجهزة الكمبيوتر المكتبية لأنها تتيح لك الاحتفاظ برامج متعددة مفتوحة على سطح المكتب في نفس الوقت، وكذلك تسمح لك لتغيير حجمها وموقفها عن طريق سحب حولها. اندرويد نوغة، أيضا، لديه وضع حر مخفي ولكن تحتاج إلى جهاز فيها روت للاستفادة من ذلك. ولكن إذا كنت لا تريد للقضاء على الجهاز الخاص بك، لا تفسد. هناك تطبيق في متجر غوغل بلاي يسمى شريط المهام الذي يتيح لك تحقيق نفس النتيجة دون عمل روت في الجهاز. وإليك كيفية إعداده.

قبل تثبيت شريط المهام، تأكد من تمكين خيارات المطور على جهازك من خلال النقر على رقم الإنشاء سبع مرات متاح في قسم حول الهاتف في الإعدادات.
بعد ذلك، انتقل إلى خيارات المطور وتشغيل "قوة الأنشطة التي يمكن تغيير حجم" تبديل.
تثبيت شريط المهام ومنحها الإذن المطلوب.
محو التطبيقات الأخيرة وأعد تشغيل الجهاز.
بعد إعادة التشغيل، قم بإطلاق شريط المهام. سيؤدي ذلك إلى إضافة زر عائم في الأسفل.
انقر على زر النظرة العامة ثم انقر على زر العائمة في شريط المهام. سترى قائمة بجميع التطبيقات المثبتة على جهازك. اضغط على التطبيق لفتحه في وضع حر.
اضغط على زر العائمة شريط المهام مرة أخرى لإطلاق تطبيق آخر في وضع حر. يمكنك سحب التطبيقات حولها ووضعها بالطريقة التي تريدها.

3. تمكين الإشطارات الصامتة للتطبيقات



اندرويد 7.0 جلبت الكثير من التحسينات مع نفسها. أحد هذه التحسينات هو الإشعارات الصامتة. وكما يوحي اسمها، الإشعارات الصامتة هي تلك الإشعارات التي سوف تجعل أي صوت، لن يهتز، ولا يمكن أن ينظر إليه. وسوف لا تزال تظهر في شريط الحالة عن طريق رمز التطبيق، فإنها لا تزال تظهر على شاشة القفل وفي لوحة الإشعارات. ولكن الجهاز لن ينبهك بأي شكل من الأشكال عندما يكون هناك إشعار جديد. وإليك كيفية تعيين تطبيق لتسليم الإشعارات الصامتة.

هناك طريقتان لتعيين الإشعارات الصامتة.

عبر التطبيق الإشعار

عندما تتلقى إشعارا من التطبيق الذي تريد تمكين الإشعارات الصامتة، افتح لوحة الإشعارات وانقر مع الاستمرار على الإشعار. سيكشف الآن عن إعدادات إضافية لإدارة الإشعارات. سترى ثلاثة خيارات. عرض الإشعارات بصمت، ومنع جميع الإشعارات وعدم الصمت أو منع.

حدد "عرض الإشعارات بشكل صامت" ولن تؤدي جميع الإشعارات المرسلة من التطبيق إلى إصدار صوت أو يهتز جهازك.

عبر إعدادات الإشعار

افتح تطبيق الإعدادات وانقر على الإشعارات. انتقل لأسفل إلى التطبيق الذي تريد الحصول على الإشعارات الصامتة والاستفادة منه. على الشاشة إعدادات الإشعارات التطبيق، سترى "أهمية" الخيار في الأعلى. استخدم شريط التمرير المتوفر هناك لتعيين أهمية الإشعارات من هذا التطبيق. تعيين شريط التمرير على مستوى 4 لتمكين الإشعارات الصامتة لهذا التطبيق.

4. إضافة مفتاح DND  إلى عناصر التحكم في مستوى الصوت




اندرويد 6.0 رأى إضافة وضع عدم الإزعاج التي يمكن الوصول إليها من لوحة الإعدادات السريعة. جعل اندرويد 7.0 وضع دند أكثر سهولة من خلال توفير خيار لإضافته في عناصر التحكم في مستوى الصوت. يتم تعطيل الخيار بشكل افتراضي. وإليك كيفية تشغيله.

انتقل إلى موالف واجهة مستخدم النظام. كما أنها ميزة خفية، يجب تمكين أولا. ولإجراء ذلك، تأكد من تمكين خيارات مطور البرامج. اسحب غطاء الإشعارات على طول الطريق حتى تكون الإعدادات السريعة مرئية.
في شريط الحالة، سترى زر عجلة الترس قليلا بجوار زر الملف الشخصي. اضغط مع الاستمرار عليه حتى يبدأ في الدوران ثم تحريره لتمكين موالف نظام أوي.
عندما تكون في موالف واجهة مستخدم النظام، ستحصل على بعض الخيارات. اضغط على "عدم الإزعاج" ومن ثم تمكين "عرض مع الضوابط حجم" على الشاشة التالية.
من الآن فصاعدا، عند زيادة أو تقليل حجم الجهاز باستخدام أزرار حجم المادية، فإن عنصر التحكم في مستوى الصوت على الشاشة يكون زر تبديل دند تحته.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

copyrights @ Byte Tech Pro‎‏ - Blogger Templates By Abdullah afar | Byte Tech Pro

  • 07703002003
  • xda.iraq@gmail.com
  • Abdullah afar