Top Ad 728x90

الخميس، 1 ديسمبر 2016

اختراق أكثر من 1 مليون حساب جوجل من قبل البرمجيات الخبيثة Gooligan


البرمجيات الخبيثة جديد يسمى Gooligan قد اخترق أكثر من 1 مليون حساب جوجل على مدى الأشهر القليلة الماضية. هذا الادعاء من شركة أمنية تشيك بوينت، التي نشرت نتائجها اليوم.

كما هو الحال مع العديد من هجمات البرمجيات الخبيثة الأخرى على جهاز اندرويد القائم، يبدأ Gooligan عند المستخدم النهائي إما بتحميل التطبيق المصاب من متجر طرف ثالث (وليس في Google Play) أو إذا كان الشخص بالنقر على الرابط في رسالة نصية قصيرة أو بريد إلكتروني الرسالة التي يبعث لهم مصدر البرمجيات الخبيثة.

مرة واحدة يتم تثبيت Gooligan، تحقق نقطة تدعي أنها ترسل البيانات على الجهاز المصاب إلى خادم القيادة والسيطرة. بعد ذلك بتحميل البرنامج الجذور الخفية التي يمكن أن سرقة المعلومات مثل حسابات البريد الإلكتروني والرموز التخويل الذي يمكن استخدامه لاختراق حسابات جوجل. وتنص بلوق أن الغالبية العظمى من أجهزة اندرويد المصابة هي في آسيا، ولكن حوالي 19 في المئة من تلك الأجهزة هي في الأمريكتين.

لديها نقطة تفتيش قائمة من التطبيقات المعروفة التي أصيبت من قبل البرمجيات الخبيثة Gooligan. وتقول أيضا انها ارسلت بالفعل المعلومات التي تم جمعها على هذا الخرق إلى Google. ومن جهة يقول أدريان لودفيغ، مدير جوجل للأمن اندرويد ، ونقلت في مدونة وظيفة قوله ان الشركة "اتخذت خطوات عديدة لحماية المستخدمين وتحسين أمن النظام البيئي اندرويد بشكل عام."

في غضون ذلك، يمكن لمعظم الناس على الأرجح تجنب الاضطرار هواتفهم الذكية اندرويد أو قرص يصاب من خلال البقاء بعيدا عن التطبيق مخازن طرف ثالث غير مضمونة وليس النقر على أي روابط عشوائية من رسائل البريد الإلكتروني والرسائل من مصادر غير معروفة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

copyrights @ Byte Tech Pro‎‏ - Blogger Templates By Abdullah afar | Byte Tech Pro

  • 07703002003
  • xda.iraq@gmail.com
  • Abdullah afar