Top Ad 728x90

السبت، 26 نوفمبر 2016

هل من الممكن حقا لمعظم هواة الإختراق شبكات واي فاي؟



سمعت من أحد خبراء أمن الكمبيوتر واثق من أن معظم المتحمسين (حتى لو كانوا ليسوا من المتخصصين) باستخدام أدلة فقط من الإنترنت والبرمجيات المتخصصة (أي كالي لينكس مع الأدوات المدرجة)، من خلال كسر أمن شبكة واي الفاي.

الناس يدعون أنه من الممكن حتى إذا كان لديك:

كلمة مرور للشبكة قوية
كلمة مرور الموجه قوية
شبكة مخفية
تصفية MAC
أريد أن أعرف إذا كان هذا هو أسطورة أم لا. إذا كان جهاز التوجيه لديك كلمة المرور قوية وتصفية MAC يعمل، وكيف يمكن أن يتم تجاوزها ؟ أو إذا كانت الشبكة مخفي، وكيف يمكن أن الكشف عن ذلك، وإذا كان ذلك ممكنا، ما يمكنك القيام به لجعل الشبكة المنزلية الخاصة بك آمنة حقا؟

كما طالب علوم الكمبيوتر المبتدئين، وأنا أشعر بالضيق لأن في بعض الأحيان الهواة يجادل معي في مثل هذه المواضيع، وأنا لم يكن لديك حجج قوية أو لا يمكن تفسير ذلك من الناحية الفنية.

هل من الممكن حقا، وإذا كان الأمر كذلك، ما هي نقاط "الضعف" في شبكة واي فاي التي متحمس ستركز على؟

الاجابة
يكون الجواب بالنسبة لنا. أولا:

دون مجادلة دلالات، نعم، وبيان صحيح.

هناك معايير متعددة لتشفير واي فاي بما في ذلك WEP، WPA، WPA2 و. WEP يكون الاخطر، لذلك إذا كنت تستخدم ذلك، حتى مع وجود كلمة مرور قوية، يمكن أن يكون كسر مسلي. وأعتقد أن WPA و WPA2 هي أصعب بكثير للقضاء على الرغم من (ولكن قد تضطر القضايا الأمنية المتعلقة WPS الذي تجاوز هذا) 

وهناك كلمة الموجه قوية لا تفعل شيئا لمنع أي شخص على الجانب واي فاي من نقل البيانات من خلال جهاز التوجيه، بحيث لا يهم.

شبكة مخفية هي خرافة. في حين أن هناك صناديق لجعل الشبكة لا تظهر في قائمة المواقع ، وبالتالي يتم الكشف عن وجودها بشكل مسلي.

تصفية MAC مزحة يصل الى (معظم / كل شيء؟) أجهزة واي فاي يمكن برمجتها / إعادة برمجة لاستنساخ عنوان MAC وتجاوز تصفية MAC القائمة.

أمن الشبكة هو موضوع كبير، وليس شيئا قابلة للسؤال المستخدم الخارق. ولكن الأساسيات هي أن الأمن وتراكمت في طبقات بحيث حتى لو كان البعض يثير الشبهة، ليست كلها. أيضا، فإن أي نظام يمكن اختراقها نظرا ما يكفي من الوقت والموارد والمعرفة؛ حتى الأمن هو في الواقع ليس ذلك بكثير على مسألة "يمكن أن يكون اخترق"، ولكن "متى سوف يستغرق" الإختراق. WPA وكلمة مرور آمنة تحمي ضد "جو متوسط".

إذا كنت ترغب في تعزيز حماية شبكة واي فاي الخاص بك، يمكنك مشاهدته كطبقة النقل فقط، ثم تشفير وتصفية كل ما يحدث في هذه الطبقة. هذا هو مبالغة بالنسبة للغالبية العظمى من الناس، ولكن طريقة واحدة يمكنك أن تفعل هذا هو تعيين جهاز التوجيه للسماح فقط الوصول إلى ملقم VPN معين تحت سيطرتك، وتتطلب كل عميل لمصادقة عبر اتصال واي فاي في جميع أنحاء VPN. وهكذا، حتى إذا تم المساس واي فاي، وهناك أخرى (أصعب) طبقات لهزيمة. مجموعة فرعية من هذا السلوك ليس من غير المألوف في بيئات الشركات الكبيرة.

وثمة بديل أكثر بساطة لتأمين أفضل شبكة المنزل هو للتخلي عن خدمة الواي فاي تماما وتتطلب حلولا . إذا كان لديك أشياء مثل الهواتف المحمولة أو خدمات اخرى لتوفير انترنيت، وهذا قد لا يكون عمليا بالرغم من ذلك. في هذه الحالة يمكنك التخفيف من المخاطر (بالتأكيد ليس القضاء عليها) عن طريق الحد من قوة إشارة جهاز التوجيه الخاص بك. يمكنك أيضا حماية منزلك بحيث التردد الخاص تسرب أقل. 


في نهاية اليوم، وربما السؤال الذي يطرح نفسه هو "ما الذي أحتاج إلى القيام به لجعله لا يستحق الوقت هاكر عرضة لاختراق الشبكة؟" أو "ما هي التكلفة الحقيقية للوجود شبكة الواي للخطر؟". لا توجد إجابة سهلة وسريعة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

copyrights @ Byte Tech Pro‎‏ - Blogger Templates By Abdullah afar | Byte Tech Pro

  • 07703002003
  • xda.iraq@gmail.com
  • Abdullah afar