Top Ad 728x90

الجمعة، 28 أكتوبر 2016

كيفية تحرير مساحة التخزين على جهاز اندرويد الخاص بك


أحجام التطبيقات والصور وأنظمة التشغيل والحصول على أكبر. التطبيق الفيسبوك وحده يأخذ الآن حتى 250 MB. إذا كنت أيضا استخدام إدارة الصفحات وماسنجر ، وكنت أبحث في ما يزيد على نصف جيجابايت من مساحة التخزين. والألعاب ومقاطع الفيديو والصور والنسخ الاحتياطية أيضا من خلال الذاكرة الخاصة بك.

إذا كنت تستخدم جهاز قديم ، أو حتى نموذج دخول المستوى من جهاز أحدث، عليك بسرعة تجد نفسك حدود التخزين الخاصة بك. إلا أن وصلت لك الرسالة "الذاكرة ممتلئة".

في هذه المقالة، وانا  اذكر لك بعض الطرق لبسرعة وأمان وسهولة تحرير بعض مساحة التخزين التي تشتد الحاجة إليها.

1. تحديد التطبيقات الغير المستخدمة :-

كن صادقا، وكيف العديد من التطبيقات التي لديك حاليا المثبتة لا تستخدمها بشكل متكرر؟

من المؤكد أننا جميعا بحاجة إلى عميل البريد الإلكتروني، وبعض التطبيقات وسائل الاعلام الاجتماعية، وهو التطبيق الأخبار، وربما لعبة أو اثنين. ولكن هل حقا بحاجة الى أن عشوائية القطعة الطقس الذي قمت بتحميله،.

الإصدارات الحديثة من اندرويد تجعل من السهل معرفة أي التطبيقات هي أسوا. انتقل إلى إعدادات> تخزين والاستفادة على التطبيقات. الانتظار للحصول على قائمة لتجميع، ثم اضغط على زر القائمة في أعلى الزاوية اليمنى ثم اختر حسب الحجم.


2. حذف محتوى غير متصل

الكثير من التطبيقات تتيح لك حفظ المحتوى حتى تتمكن من الوصول إليه عندما كنت متواجد حاليا. على سبيل المثال، واحدة من السمات الرئيسية من سبوتيفي بريميوم هو القدرة على حفظ الموسيقى مباشرة إلى الجهاز. تتيح بعض القراء RSS لك حفظ المقالات لقراءتها في وقت لاحق، كما تفعل الخدمات ارتباطك مثل Pocket. وبرنامج OneNote مزامنة كل ما تبذلونه من الملاحظات على الهاتف الخاص بك للوصول حاليا. والقائمة تطول.

توفير محتوى للاستخدام دون اتصال كبيرة - إذا كان لديك ذاكرة كافية. إذا لم تقم بذلك، عليك أن تبدأ بسرعة أتساءل لماذا كل ما تبذلونه من المساحة الحرة اختفت فجأة.

وهناك عدد قليل الخطوات الحكيمة تخفيف المشكلة. محاولة جعل قائمة تشغيل على سبوتيفي مع أغنيات فقط ما يكفي لتغطية جلسة صالة الألعاب الرياضية أو تخفيف. فقط فتح الدفاتر تستخدمها بشكل متكرر على برنامج OneNote، وتجنب تحميل أي ملفات ضخمة من خدمات التخزين السحابية.


لمسح المحتوى حاليا أن لديك بالفعل المحفوظة على الجهاز الخاص بك، لديك خياران. يمكنك مسح  ذاكرة التخزين المؤقت اللتطبيق على أساس كل حالة على حدة من خلال الذهاب إلى إعدادات> تطبيقات> [اسم التطبيق]> التخزين> مسح ذاكرة التخزين المؤقت. بدلا من ذلك، يمكنك استخدام أداة طرف ثالث السمعة مثل  like SD Maid.


3. نقل الصور إلىخدمة  السحابة

صور Google نسخ احتياطية تلقائيا كل ما تبذلونه من الصور إلى خدمة السحابة. طالما كنت سعيدا مع دقة أقل قليلا، فإنها لن تحسب ضد حدود التخزين على Google Drive.

إذا كنت تبحث في الصور الخاصة بك على جهازك، فإنك لن تلاحظ أنه لم يتم حفظها محليا. وسوف يكون لا يزال الوصول إليها ومشاهدتها من خلال التطبيق كما كانت قبل ما دام لديك اتصال بالإنترنت.

والتطبيق حتى ينبهك عندما يعتقد أنها يمكن أن تساعد في انقاذ لكم بعض المساحة، مع إشعار على الشاشة يجعلك تدرك أنك تضيق الخناق على حدود الذاكرة الخاصة بك.


إذا كنت تعتقد أنك قريب من القدرات، ويمكنك الحصول على التطبيق للتحقق نيابة عنك. انتقل إلى Google صور> القائمة> تحرير مساحة. والتطبيق بفحص الهاتف وتتيح لك معرفة كم عدد الصور التي تم نسخها احتياطيا ويمكن حذفها بأمان.

4. استخدام التخزين محلل التطبيقات

إذا كنت قد أنجزت جميع الخطوات المذكورة أعلاه ولكن لا يزال لا يمكن العمل بها ما أخذ كل ما تبذلونه من الفضاء، قد تحتاج إلى اللجوء إلى التطبيق محلل للتحقيق في جميع المجلدات في جهازك.

أفضل واحد يمكن القول DiskUsage. انها طريقة رائعة للعثور على التنزيلات القديمة، ملفات متبقية من الألعاب، وإدخالات أخرى.



سيعرض التطبيق جميع النتائج في رسم سهلة الفهم على الشاشة، مما يساعد تجد أي الملفات والدلائل التي تستهلك الكثير من المساحة.

يمكنك حذف تلك الملفات والدلائل من داخل التطبيق نفسه.

للتحميل التطبيق من هنا.

لقد بينت لكم اربع الأساليب التي يمكن أن تقلل بشكل كبير من كمية من مساحة التخزين الداخلية المستخدمة على جهازك.

ولكن هناك غيرها الكثير - وأنا أريد أن أسمع عنهم. ما التطبيقات التي تستخدمها لتحليل المجلدات الخاصة بك؟ ما هي النصائح لتوفير مساحة لديك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

copyrights @ Byte Tech Pro‎‏ - Blogger Templates By Abdullah afar | Byte Tech Pro

  • 07703002003
  • xda.iraq@gmail.com
  • Abdullah afar