Top Ad 728x90

السبت، 29 أكتوبر 2016

10 طرق لتعزيزالامن للهواتف اندرويد و ios


نصائح أمنية لأجهزة الكمبيوتر تشجيع لك أن تكون أكثر معقولية مع كلمة المرور الخاصة بك، لتثبيت برامج مكافحة الفيروسات، وجعل النسخ الاحتياطي العادية في حال وقوع هجوم .

ولكن لسبب ما، لا يتم نقل هذه الدروس نفسها على الهواتف الذكية لدينا. البرمجيات الخبيثة المحمول يشكل تهديدا واسع، وهو مجال مجرمي الإنترنت يركزون جهودهم. مجرمو الإنترنت قد حددت بشكل صحيح الهواتف الذكية كبوابة للثروات، ومتمحور ناقلات هجومهم، وإضافة جديدة، لاستهداف الضحايا من خلال هواتفهم المحمولة.

مخاطر الأمن الذكي

المخاطر الناجمة عن القضايا البرامج الضارة والهاتف الذكي الأمنية المتنقلة واضحة. النظر في المعلومات التي قمت بتخزينها على iPhone الخاص بك، اندرويد، ويندوز موبايل 10، أو حتى بلاك بيري (أو أوبونتو الهاتف - جميع أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة في خطر). هذه الأجهزة تخزين اسمك، وتخزين جهات الاتصال الخاصة بك. البيانات الشخصية وبيانات الأعمال / المهنية من المرجح أن تكون مخزنة على الهاتف الخاص بك أيضا. ويمثل هذا الدفع المزدوج للقراصنة - ومضاعفة خطر لك.
هناك مخاطر إضافية أيضا. في حال فقدان جهاز، سرقة، أو تتوقف عن العمل

التهديدات الأمنية :- استهداف هاتفك الذكي

التهديد الأكثر وضوحا للأمن الهاتف الذكي الخاص بك هو من خلال السرقة المادية. أبعد من ذلك، هناك العديد من المخاطر على الانترنت على الهاتف الذكي الخاص بك والبيانات الخاصة به.

على سبيل المثال، تطبيقات الجوال هي مصدر قلق. حتى تلك التي تنتجها أكبر الأسماء في مجال البرمجيات ليست في مأمن من نقاط الضعف. عامل في القضايا مع التطبيقات وهمية، مع malvertising المحمول ، وغيرها من المخاطر الأمنية، 




 يجب أيضا أن يكون مدركا للتهديد من وصلات واي فاي غير آمن - وهذه هي مخاطر معينة في مراكز التسوق والمقاهي.

لذلك، ستة تهديدات، كل تستهدف هاتفك بطرق مختلفة. هل هناك أي شيء يمكنك القيام به للتخفيف منها؟ كيف يمكنك هزيمة المحتالين الهاتف الذكي؟ لدينا 10 خطوات يمكنك اتباعها لابقاء الامور أكثر أمنا.

1. لا تنقر على الارتباطات في الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني

الى حد كبير يقدم كل واسطة روابط يمكن النقر عليها هذه الأيام. الرسائل القصيرة، وعلى سبيل المثال، يعرض رسائل نصية مع تنسيق HTML، وهذا يعني الروابط يمكن النقر عليها، وليس فقط في نص عادي.

وينطبق الشيء نفسه على خدمات الرسائل عبر الإنترنت، من سكايب لالفيسبوك رسول. رسائل البريد الإلكتروني، وبطبيعة الحال، ميزة روابط يمكن النقر عليها.

وتستخدم هذه الوسائط والرسائل وهي الحاملة لهجوم من قبل المحتالين يائسة لتتمكن من النقر على الروابط الخاصة بهم. بمجرد الوقوع في فخ، وسوف يتم نقلك إلى موقع على شبكة الانترنت المستنسخة، وينخدع في تقديم البيانات الشخصية الخاصة بك، لالمحتالين لاستخدامها لاحقا. أو عليك دون قصد تحميل البرامج الضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وأحصنة طروادة، - أنهم جميعا قد تنتقل عن طريق البريد الإلكتروني، والرسائل القصيرة والرسائل الفورية.

2. ممارسة الحذر عند تثبيت التطبيقات

تحتاج إلى تثبيت التطبيق بشكل عاجل؟ انتظر.

قبل تثبيت أي برنامج على أي جهاز محمول (أو سطح المكتب)، تحتاج إلى معرفة بعض الشيء عن ذلك. ستجد تفاصيل كاملة عن التطبيق في متجر تطبيقات منصة متنقلة الخاص بك، لذلك قضاء بضع دقائق قراءة حول هذا الموضوع. معرفة المزيد حول ما يقوم به التطبيق، وما أذونات تتطلب ذلك.


3. تسجيل الخروج بعد التسوق على الانترنت

ترغب في مقارنة الأسعار عندما كنت خارج منازل للتسوق، واتخاذ قرار الشراء أرخص على الانترنت وأنت تمشي من خلال مراكز التسوق؟ ربما كنت تفضل الراحة للتسوق على الهاتف الخاص بك من المكتب؟ وفي كلتا الحالتين، سواء كنت تسوق عبر التطبيق أو موقع ويب للجوال، تحتاج إلى خروج عند الانتهاء من ذلك.
السبب ؟
حسنا، لذلك في حال الهاتف سرقت. ذلك يمكن اي شخص الوصول الى حسابك ، واستعمال بطاقة الائتمان الخاصة بك .

4. تحديث نظام التشغيل الخاص بك والتطبيقات

هذا هو واحد من تلك الأوجه من الحوسبة التي لا يمكن أن تتكرر بما فيه الكفاية، وذلك ينطبق أيضا على الهواتف المحمولة. كلما يتوفر تحديث لنظام التشغيل، تأكد من تثبيته.

تحديثات النظام وغالبا ما تتضمن إصلاحات لثغرات أمنية، 


الشيء نفسه ينطبق على التطبيقات. تأكد من أنك قد أعطيت أذونات المتجر لتحديثها تلقائيا التطبيقات المثبتة. عندما تفرج مطوري البرمجيات التحديثات، وانهم كثيرا ما يفعل للأمن والاستقرار، لذلك فمن المنطقي لتثبيتها.

5. تعطيل الربط وخدمات الموقع

تحتاج إلى البقاء على الانترنت 24/7؟ لا، أنت لا تفعل ذلك. لمن يحتاج أنت أن وجه السرعة سوف ترسل رسالة نصية أو - بشكل مثير للدهشة - استخدام الهاتف.

إذا كنت لا الوصول إلى الإنترنت، وليس تصفح الفيسبوك، وليس إرسال البريد الإلكتروني، فإنك لا تحتاج حقا أن تكون على الانترنت. وذلك في حين كنت لا تستخدم الوصول عبر الإنترنت، إطفائه! الشيء نفسه ينطبق على بلوتوث، أيضا. لا سماعة أو لوحة المفاتيح المطلوبة في الوقت الحالي؟ تعطيل بلوتوث، حتى لو كان "الطاقة المنخفضة" LE مواصفات تقنية Bluetooth 4.0.

الشيء نفسه ينطبق على خدمات الموقع. إذا كنت تريد الهاتف الذكي الخاص بك لتكون آمنة حقا، كنت بحاجة للتعامل مع الخصوصية. تعطيل خدمات الموقع إلا إذا كنت بحاجة على الاطلاق لهم (لاستخدام الخريطة، على سبيل المثال).


6. حافظ على المعلومات الشخصية الخاصة

سواء تستخدم تواصل الاجتماعي دائما احصر على الاخفاء ،الكثير من المعلومات الشخصية الخاصة بك وسوف تظهر .

عدم الرد على الرسائل التي لا يمكن أن تضمن هي حقيقية، وليس لتبادل المعلومات الشخصية.

7. لا تستخدم Jailbreak/Root في  جهازك

في حين أن هناك العديد من الأسباب الوجيهة للوصول الروت إلى جهازك (باستخدام جيليبريك  على هواتف اي او اس  أو أداة الروت على اندرويد )، والحقيقة هي، وأنه يعطي الطرف الثالث تطبيقات فرصة لترك هاتفك مفتوح للهجوم عن بعد، بقصد أو بدون قصد .


8. الحفاظ على نظام النسخ الاحتياطي

ما يحدث للبيانات على هاتفك في حالة فقدان الجهاز أو سرقته أوقفل ؟ إذا كنت تتمتع التصوير الذكي ثم عملكم الشاق يمكن أن تضيع. ويمكن أيضا أن تضيع جمع MP3 الخاص بك، مرفقات البريد الإلكتروني الحيوية، وأكثر من ذلك.

لتجنب هذا، تحتاج إلى إجراء نسخ احتياطية من محتويات الهاتف الذكي الخاص بك. دعم يدويا الاحتياطي للبيانات عن طريق كابل USB هو خيار واحد لمستخدمي أندرويد، ولكن من التطبيقات المتاحة التي تفعل ذلك. اي او اس، نسخة احتياطية كاملة من الهاتف الخاص بك يمكن أن تكون عبر اي تيونز.

إذا كنت تستخدم سحابة التخزين، تأكد من أن تتم مزامنة الملفات الحيوية والمجلدات الخاصة بك إلى الحساب وتحديثها بانتظام، ومتاحة بسهولة من الأجهزة الأخرى. التحقق من ذلك قبل حدوث الأسوأ.
.

9. استخدام تطبيقات الحماية 

اندرويد هو الهدف أكثر عرضة من اي او اس، وذلك بتركيب تطبيقات الحماية المختصة التي من شأنها التعامل مع البرمجيات الخبيثة من جميع الأنواع هو فكرة جيدة. نحن لا نتحدث فقط الفيروسات هنا. Ransomware وبرامج التجسس، adware اندرويد وأحصنة طروادة يمكن لجميع يتم الكشف عن،


10. حماية الجهاز

نتحدث كثيرا عن الفيروسات للهاتف النقال، وتسجيل الخروج من التطبيقات، ووضع الرقم السري، وما إلى ذلك أننا كثيرا ما نغفل أن الهاتف الذكي هو جهاز فعلي. مثل كل كائن، فإنه يمكن أن يكون مؤمنا بعيدا، أو خفية.

حاول دائما الابعتاد الهتاف في متناول اليد .


تقرير :- عبدالله زبير الطائي 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

copyrights @ Byte Tech Pro‎‏ - Blogger Templates By Abdullah afar | Byte Tech Pro

  • 07703002003
  • xda.iraq@gmail.com
  • Abdullah afar